MassaJo
MassaJo

أطفال التوحد في الزرقاء …لا بواكي لهم …فهل من ضمير ينقذهم ؟؟!!

%d8%aa%d9%88%d8%ad%d8%af

هلا نيوز-أخبار الأردن-خاص:

نداء انساني عاجل
عطوفة محافظ الزرقاء الأكرم
عطوفة رئيس بلدية الزرقاء
سعادة نواب الزرقاء الأكارم
سعادة رئيس بلدية الرصيفة
سعادة رئيس بلدية الهاشمية
سعادة رئيس غرفة تجارة الزرقاء
سعادة رئيس غرفة صناعة الزرقاء
سعادة الأخوة التجار وأصحاب الأيادي البيضاء في أردننا الغالي


اضطراب التوحد ومع انتشاره بمجتمعنا ليصيب أطفالنا (ثمرة العمر )وهو اضطراب عصبي ينتج عن خلل في وظائف الدماغ وهو ليس خطيراً وليس مميتاً ولكنه مدمراً لحياة طويلة ملازماً لصاحبه والمعاناة لمصابه ولمن حوله من الأهل في حين أنهم يحتاجون تعاملاً وتدريباً خاصين لدمجهم في المجتمع ,وأن المراكز الخاصة الموجودة في الزرقاء والرصيفة مرتفعة التكاليف وقسم كبير منها غير مؤهل للتعامل مع أطفال التوحد.

كما أن المركز الحكومي الوحيد الموجود في الزرقاء يستوعب فقط 4 أطفال من أصل آلاف من الاطفال التوحديين …. ومن هنا جاءت فكرة تأسيس جمعية درب الأمل للتوحد وهي الجمعية الوحيدة في الزرقاء التي تختص بالتوحد والهدف منها تقديم خدماتها المجانية لاسر واطفال التوحد في مدينتي الزرقاء والرصيفة من دورات للأمهات في كيفية التعامل مع أطفالهم ومن جلسات تدريبية للأطفال أنفسهم .

وقمنا بأستئجار مقر في الزرقاء الجديدة وقد قام مشكوراً سعادة النائب طارق خوري بدفع ايجار المقر سنة مقدماً والبالغ 3600 دينار ونحن الأن بحاجة الى أثاث ومستلزمات للجمعية لكي نتمكن من العمل وتقديم خدماتنا المجانية للأهالي علماً بأنه لدينا طاقم كامل من الأطباء والأخصائيين في مجال التوحد .
آملين منكم الدعم والوقوف الى جانب هذه الفئة المهمشة من المجتمع
رئيس الجمعية / خالد عثمان 0795660513

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.