MassaJo
MassaJo

الحواتمة : المواقع السيادية خط أحمر ومحروسة من قوات أمنية محترفة

%d8%a8%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7

هلا نيوز-عمان:أكد مدير عام قوات الدرك اللواء حسين محمد الحواتمة ان انضمام الاردن الى منظمة FIEP ورئاسة المنظمة أمر يعتبر مفخرة.
وترأس الاردن المنظمة الأورو متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية FIEP، التي استضافتها العاصمة الرومانية بوخارست، وشهدت تسلم مديرها العام اللواء الركن حسين محمد الحواتمة مهام رئاسة المنظمة.
وأكد اللواء الحواتمة لبرنامج الاردن هذا المساء والذي يقدمه الزميل حازم رحاحلة على شاشة التلفزيون الاردني ان اهم الملفات التي سيتم العمل عليها من خلال وصول الاردن الى رئاسة المنظمة الأورو متوسطيةموضوع اللاجئين.
وزاد ان الاردن يبذل جهدا كبيرا تجاه اللاجئين، مشيرا الى ان دعم المجتمع الدولي للاردن ليس منحة بل واجب.

وتابع ان قوات الدرك تتبنى الكفاءات البشرية من خلال الاهتمام بهم وتدريبهم وتأمينهم صحيا وتقديمهم لتمثيل الاردن على كافة الاصعدة.

ونوه الحواتمة الى ان قوات الدرك تساند مديرية الامن العام، لافتا الى ان الدرك يتدرج باستخدام القوة لانهاء اي مهمة.

وحول تعامل الدرك بمزاجية، نفى الحواتمة هذا الاتهام مؤكدا ان المديرية تقف على مسافة واحد مع الجميع وبشفافية دون انحياز.

وعن امن الملاعب أكد الحواتمة استمرارية رجال الدرك بالحفاظ على الأمن الداخلي للملعب من خلال تواجد رجال الدرك بلباس جديد وموحد.

وفيما يتعلق بالاعتصامات شدد الحواتمة على ان تواجد الدرك يعني انهاء المهمة التي جاءوا من أجلها.

وعن الدور الانساني بين اللواء الحواتمة ان الدرك يقف بصف واحد الى جانب القوات المسلحة، مذكرا ان قوات الدرك لا تسمح لاي لاجئ بالخروج او الدخول الى المخيم بطريقة غير قانونية.

وعن علاقة الدرك بالاجهزة الاخرى أكد الحواتمة ان العلاقة تضبطها الاستراتيجية الامنية من حيث التعاون والتنسيق والعمل كفريق واحد لما فيه مصلحة الوطن.

الحواتمة لفت الى ان المواقع السيادية محروسة من قوات أمنية محترفة ومدرية بشكل جيد من قبل قوات الدرك، مشددا انها خط أحمر.

وعن الاوضاع الاقتصادية بين الحواتمة ان الاردن يستفيد من تدريب رجال امن من دول أخرى مقابل أجر ومن خلال مشاركة رجال الدرك بقوات حفظ السلام.

وشكر الحواتمة القوات المسلحة وحرس الحدود من خلال الحفاظ على الاردن من اي خطر وعدو خارجي.

 وطالب الحواتمة من المواطن الاردني ان يكون رديف للاجهزة الامنية، مؤكدا ان الاردن سيبقى عصيا على اي شخص يحاول المساس بأمنه.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.