MassaJo
MassaJo

لهذه الأسباب تعانين من تساقط الشعر

%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7

هلا نيوز – عمان : يعاني الكثير منا من تساقط الشعر بشكل غزير، خاصة في عالمنا في العربي حيث الجو الحار والماء المحلى والتعرض المستمر لمكيفات الهواء التي تزيد المسألة سوء. ولكن هناك بعض الأمور غير المتوقعة التي ربما قد تكون وراء فقدان شعرك بشكل متزايد. تعرفي عليها معنا.

خلل في الهرمونات
أحيانا يكون الخلل في نسب هرمونات الجسم وراء تساقط الشعر. تزايد هرمون ال DHT يؤدي إلى فقدان شعر الرأس ونمو الشعر على أماكن غير مرغوب فيها مثل الوجه والذقن. يجب إستشارة طبيب لإجراء التحاليل الطبية.

حساسية من الغلوتين
إذا كنت تعانين من الحساسية ضد الغلوتين، يجب الإمتناع عن تناول الأطعمة المصنوعة من القمح والشعير وحبوب الجاودار rye. فعند تناول هذه الأطعمة سيبدأ الجسم بصناعة الأجسام المضادة التي تهاجم خلايا الجسم نفسه وخاصة عند بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطها. في مثل هذه الحالة ينصح أيضا بإستشارة طبيب مختص لإيجاد حلا مناسبا لحالتك الخاصة.

سوء التغذية
تؤثر الأنظمة الغذائية الناقصة والمقيدة سلبا على صحة الشعر إذ أنها تحرم الجسم من المكونات الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأعضاء ومنها الشعر. تأكدي من إتباع نظام غذائي متكامل يشمل جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

تشقير الشعر
يتسبب تفتيح لون الشعر وإستعمال الأكسجين إلى إضعاف أليافه وتكسره من الجذور. لذلك ينصح الكثير من خبراء الشعر بعمل الهايلايت وتفتيح لون بعض الخصل فقط للحصول على شكل أكثر شقارا للون شعرك.

المسام المسدودة على فروة الرأس
تتسبب بعض مستحضرات تصفيف الشعر في سد المسام على فروة الرأس مما يؤدي إلى التساقط الغزير. ينصح بإستعمال الشامبوهات الخاصة التي تزيل الترسبات المتراكمة وتنظف الشعر وفروة الرأس من الأعماق.

إلتهاب جذور الشعر
أحيانا، تلتهب جذور الشعر بسبب مرض ال folliculitis وإذا لا يتم علاجه، يؤدي إلى موت الجذور إلى الأبد. إذا كنت تشعرين بعدم إرتياح مع الشعور بحكة أو إلتهاب، تفقدي جذور شعرك. هل هناك أي حبوب أو دوائر حمراء على فروة رأسك؟ إذا أجبتي بنعم يجب إستشارة طبيب فورا.

الضغوط النفسية والعصبية
عندما نتعرض إلى الضغوط النفسية تزيد نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم مما يؤدي إلى الإلتهابات. وهذه الإلتهابات تسرع عملية تساقط الشعر الطبيعية مما يجعلك تفقدين أكثر من 100 شعرة في اليوم. لعلاج هذا الأمر يجب التقليل من الشعور بالضغط العصبي، جربي ممارسة رياضة مهدئة للأعصاب مثل اليوغا أو التاي تشي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.