MassaJo
MassaJo

5 نصائح أساسية للحفاظ على جمال بشرتك أثناء الثلاثينات من عمرك

%d8%a9%d8%a9%d8%a9

هلا نيوز – عمان : إن سر الجمال الدائم هو العناية الفائقة ببشرتك من سن مبكر. فبعد ال25 من عمرك، تظهر علامات التقدم في السن بالظهور بشكل متسارع، ولذلك تعد العناية بالبشرة رحلة مستمرة عليك القيام بها باكرا للحصول على نتائج رائعة وبشرة تزداد جمالا مع مرور السنين. ومع وصولك إلى عمر الثلاثين تبدأ عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين بالتباطؤ والتناقص بشكل طبيعي مما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور بعض الخطوط الرفيعة على وجهك، خاصة حول العينين والفم وعلى الجبين. لذلك يجب الإعتناء أكثر وإستعمال المستحضرات المركزة التي تقلل من هذه العلامات وتمنع ظهور الجديد منها. ومع إتباع هذه النصائح الأساسية خلال الثلاثينات من عمرك يمكنك الحفاظ على بشرة جميلة ومشعة بالصحة لأطول فترة ممكنة.

1ـ قومي بتقشير بشرتك بإنتظام، إذ أن تراكم الخلايا الميتة لا يتسبب فقط في ظهور البثور والرؤوس السوداء، بل يؤدي إلى زيادة عمق الخطوط والتجاعيد. لذلك عليك بإستعمال المقشر الذي يحتوي على الأحماض الطبيعية AHAs مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب نوع بشرتك.

2ـ إستخدمي مستحضرات تنظيف البشرة اللطيفة التي تزيل الأوساخ والشوائب برقة. جربي ماء الميسيلار أو الجل المنظف الخالي من الصابون.

3ـ لا تنسي إستعمال كريم العيون لترطيب المنطقة حول العينين، إذ أنها أكثر رقة من بقية بشرة الوجه وتحتاج إلى العناية المركزة لمنع ظهور علامات الشيخوخة عليها.

4ـ ضعي كريم واقي الشمس يوميا حتى إذا كنت لا تتعرضين إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، لأنها تصل إلى بشرتك حتى لو كنت داخل المنزل أو المكتب وتؤثر سلبا عليها وتسرع من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد.

5ـ أحصلي على كفايتك من النوم فلا فائدة من إستعمال مستحضرات العناية بالبشرة دون النوم لمدة 7 ساعات كل ليلة على الأقل، إذ أن خلايا البشرة تجدد نفسها ويتم إنتاج الكولاجين أثناء النوم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.