MassaJo
MassaJo

بالفيديو: الصحة تنذر الطبيب المدخن والنقابة والداود يقاضيان المصور

هلا نيوز-عمان:قررت نقابة الأطباء الأردنيين مقاضاة الشخص الذي قام بتصوير الطبيب عبد الله محمد علي الداود ونشر الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر من النقابة إن النقابة كلفت المستشار القانوني للنقابة برفع دعوى قضائية ضد الشخص الذي قام بتصوير الدكتور الداود بتهمة التشهير به اعلاميا وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وبأسلوب استفزازي.

وطلب نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بموجب كتاب وجهه الى المستشار القانوني لنقابة الاطباء المحامي هاني زاهدة برفع دعوى بحقه كون تصوير وانتشار ذلك المقطع للطبيب تسبب بأضرار مادية ومعنوية له، داعيا المستشار القانوني للاسراع في تقديم الدعوى ومتابعتها باهتمام بالغ واعلام المجلس بالنتائج أولا بأول.

مضيفا أن للإصلاح وسائل واضحة وطرق مشروعة وليس التشهير وقتل الشخصية والايذاء بكافة أشكاله، إذ أن الصحة قامت بتقديم إنذار للطبيب دون توجيه تنبيه مسبق! 

كما قام الطبيب بتقديم شكوى للبحث الجنائي، عن الشخص الذي قام بتصويره وانتهاك خصوصيته وابتزازه.

من جهته، قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي في وقت سابق، إن التدخين محظور بموجب القانون في الأماكن العامة ومنها المستشفيات والمراكز الصحية تحت طائلة المساءلة القانونية.

ودعا الأزرعي الأطباء إلى أن يكونوا قدوة لغيرهم في العمل على مكافحة التدخين ومنعه في الأماكن العامة، كونهم أكثر الناس معرفة بأضراره.

وبين أن القانون غلظ العقوبات على الموظف أو المدير في الدائرة الحكومية حال عدم الإلتزام به، مؤكدا أن الجهات المختصة في الوزارة ستتابع هذه القضية لمعاقبة المخالفين للقانون.

وبحسب ما ذكرت النقابة، فإن الداود مشهود له بحسن الخلق، وطيب النفس، كما أن الفيديو يظهر أن المراجع قام باستفزاز الطبيب بشكل واضح ولا يقبله اي شخص، حيث من الملاحظ ان الطبيب لم يقم بإشعال سيجارته أصلا، وكان يريد الرد على استفزازات المراجع المتكررة له.

وكان مقطع فيديو تداولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أظهر أحد المراجعين لمركز صحي الهاشمي الجنوبي يتحدى الطبيب الداود بأنه سيقوم بفضحه بزعم أنه كان يدخن داخل المركز، الأمر الذي نفاه الداود لاحقا، قبل أن تقوم وزارة الصحة بتوجيه انذار للطبيب.

 

 

مقالات ذات صله