MassaJo
MassaJo

جدل عاصف بالأردن بعد نصيحة : الشهادة لا تدخلك الجنة بل الحجاب

هلا نيوز-عمان:أثار تعليق على فيسبوك عاصفة جدل في الأردن على مستوى وسائط التواصل الإجتماعي عندما نصح أحد المتطرفين علنا الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة في إمتحانات الثانوية العامة بأن ترتدي الحجاب اولا لإن شهادة الثانوية العامة “لا تدخلها الجنة”.
التعليق رافق صورة للفتاة المتفوقة برفقة والدها الطبيب ، حجم الهجوم على صاحب التعليق لم يكن مسبوقا وسط حالة إستنكار جماعية لإن الفتاة المتفوقة ليست محجبة .
لقطة إلكترونية اخرى دفعت نخبة من كبار المعلقين للإشتباك حينما نشرت خمس من الصحف الإلكترونية المحلية خبرا مستقلا عن كيفية إندفاع فتاة نجحت في الثانوية لإحتضان وتقبيل خمسة من زملائها الذكور عندما علمت بالنتيجة.
كلمة تقبيل كانت غير مناسبة وصفيا والحادثة حصلت في منطقة عبدون الراقية غرب عمان والمعلق غيث شرقاوي إعتبر مثل هذا الخبر “عار على الصحافة” ووصفه بانه خبر مقرف ورديء.
 
الأضواء لاحقت بكثافة الأولى على مستوى المملكة في الفرع الأدبي وهي فتاة كفيفة لاترى بعينيها وحصلت على المركز الأول على مستوى المملكة وتدعي تقوى الملكاوي.
الملكاوي وتنتمي لعائلة محدودة الدخل كانت مفاجأة نتائج الإمتحان وإعتبرت مؤشرا حيويا على الصلابة والتفوق والقدرة على إجتياز المصاعب.
على هامش مظاهر الإحتفال في نتائج الثانوية العامة سجل الأمن العام أكثر من 1000 مخالفة سير وثلاث حالات من إطلاق النار وإصابة طفل ورضيعة في محافظة الطفيلة برصاص الفرح والإحتفال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.