MassaJo
MassaJo

المشهد الثقافي الأردني المُعاق

هلا نيوز – عمان 

* كامل النصيرات *

الذين لا يملكون (كسرة ولا ضمة) فجأة يعتلون أكتافنا و يصبحون (شياطين الحرف) ولا شيطان لديهم ولا حرف..!
الذي يكتب قبل أشهر اسمه على استحياء ؛ تنزل عليه لايكات الفيس بوك ؛ وفجأة يسبق الاسم الخجول لقب ( الشاعر ؛ الاعلامي ؛ الاديب …..الخ ).
التي لا تملك من مقومات الجمال الابداعي الا ابداع ربنا في خلقها ..فجأة ينطنطها الكبار و يغرقونها في بحر الابداع الكاذب ..و يتجاذبونها باعتبارهم من يملكون ( ختم) شهادة ميلاد المبدعة المزيّفة..!
المشهد الثقافي الأردني ..يضج الآن بمئات الحالات المرضيّة و التي لا يمكن أن ترتقي إلا لدرجة ( مستمع صامت ) ..ولكن فعل الانحطاط الثقافي اوصل المعاقين شعرياً و إعلاميّاً و أدبيّاً ..! وجعلهم يرتقون مرتقىً صعباً ؛ ما كان ليكون لو أن المبدعين الحقيقيين ما انكفأوا على أنفسهم ..و المبدعين المراهقين ركضوا خلف مراهقاتهم ليصيبوا قبلة طائشة أو موعداً فاحشاً ..!
الذي لا دخل له بالشعر الجاهلي ؛ ما دخله بالشعر ..؟ والذي لا يفرّق بين أغاني هيفاء وهبي و أشعار الأبنودي ..ما دخله بالشعر ..؟؟ هل كل صبيّة سمح لها ظرفها بأن تحضر عشرة أفلام عربية رديئة عن الرومانسية ؛اصبحت شاعرة و أديبة ..؟ هل كل شاب جمع شلته حوله في الفيس بوك لتبادل اللايكات ؛ أصبح الإعلامي ..؟؟
عودوا أيها الصغار لمنازلكم ..واحفروا في أعماقكم مكاناً لتراث هذه الأمة الأدبي ..و من ثمّ تعالوا لتستأذنوا في الجلوس في آخر الصفّ هناك ..! و أنتم أيها الكبار العواجيز الذين ترعون المراهقة ..كفانا سيلانات ..!

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.