MassaJo
MassaJo

طريق بديل مقابل صرح الشهيد للقادمين مـن الزرقاء

هلا نيوز-عمان : تعمل امانة عمان الكبرى على وضع بدائل مرورية لدوار المدينة الرياضية للتخلص من احتمال حدوث اختناقات مرورية اثناء العمل بالمرحلة الخامسة من مشروع الباص السريع والتي ستكون في منطقة دوار المدينة الرياضية.
وأكد مصدر مطلع انه سيتم فتح طريق بديل من داخل المدينة الرياضية بالجهة الملاصقة لصرح الشهيد للتخفيف من الازمات للقادم من محافظة الزرقاء وبالعكس، مؤكدا انه سيتم تجهيز المنطقة بشكل يضمن انسيابية السير خصوصا في تلك المنطقة التي تشهد ضغطا مروريا كبيرا يوميا.
واضاف المصدر ان المعنيين بملف مشروع الباص السريع يدرسون حاليا الطلبات المقدمة للامانة لتنفيذ المرحلة الخامسة من المشروع والتي من المقرر ان تباشر به خلال الاشهر الاربعة المقبلة، مؤكدا انه سيتم التنفيذ بعد ان يرسو العطاء على الشركة التي تطابق الشروط الفنية والمالية لذلك.
وبين، ان امانة عمان وبالتعاون مع ادارة السير المركزية وسير العاصمة نجحت بتلافي الاختناقات المرورية في منطقة نفق الصحافة بفضل خطة مرورية دقيقة وتواجد رجال السير على مدار الساعة في تلك المنطقة.
وقال المصدر إن كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع .
ويشار الى ان المشروع يعمل الآن على ان يشمل تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.