MassaJo
MassaJo

عما يسمى .. سياحة تركيا وشرم الشيخ !!

هلا نيوز – عمان 

اهلا بكم في تركيا و شرم الشيخ ، صفحات اعلانية تلميء الدينا ، وشركات سياحة أكثر ما تعمله هوالحرمنة على الاقتصاد الوطني . مئات الاف من الاردنيين من بلد فقير يسافرون سنويا في سياحة خارجية يروج لها بطريقة دعائية غريبة ، وتكاد تشك انها موجهة
برغبة رسمية من شدة الاندلاق في تسخير مسالك وسبل سياحة
للاردنيين للخارج .

قد يبدو الفرح على وجه وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ، وهي تتحدث عن عوائد السياحة الاردنية و ارتفاعها خلال عام 2017 مقارنة بالاعوام الماضية ، ولكن يا فرحة لا تتمي أذا ما عرفنا أن الاردنيين ينفقون اضعافا على السياحة الخارجية ـ وتحديدا سياحة المكاتب المشبوهة بعمليات الترويج والدعاية ، والسياحة الرخيصة .

و لربما الاردن البلد الوحيد في العالم الذي يحتفل برجال اعمال من مروجي اقتصاد تهريب العملة للخارج ، ويدفعهم الى صدارة الواجهات العمومية للرأي العام ، ويقربهم من الغرف المغلقة و يسخر لهم اقدرا غامضة بان يصبحوا نوابا و اعيانا ومتنفذين في المجال العام المرئي و اللامرئي .

فهل تعلمون كم تلحق هذه السياحة من اضرار بالاقتصاد الاردني ؟ وهل تعلمون لماذا تمر مراحلها بطريقة غريبة بمباركة كلها مطلية باغطية سميكة ؟ يبدو أن قدر الاردن التعيس ، حيث أنه أسير لمافيات تخريب الاقتصاد الاردني وتدميره .

ف.حباشنة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.