MassaJo
MassaJo

الخريشا يلتقي منتسبي المراكز الشبابية في الكرك

هلا نيوز ـ عمان

التقى وزير الشباب المهندس حديثه الخريشا مساء أمس الاربعاء، منتسبي المراكز الشبابية في محافظة الكرك، لبحث اليات تفعيل دور المراكز الشبابية وتطوير عملها لتشمل جميع الجوانب الحياتية.

واكد الخريشا، ان المراكز الشبابية المنتشرة في قرى ومدن ومخيمات المملكة تشكل بؤرا تنظيمية لجهود الشباب في خدمة انفسهم ووطنهم، وتشكل انجازا اردنيا يمكن من خلاله توظيف طاقات الشباب والشابات في اعمال نافعة ومفيدة في بيئاتهم المحلية، معتبرا ان تطوير عملها باتجاه ابداع حلول عملية لمشاكل الفقر والبطالة بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية اولوية ملحة للوازرة، وان دورا غير تقليدي مطلوب من المراكز الشبابية والاندية الرياضية وبيوت الشباب، في هذه المرحلة لكونها مؤهلة تأهيلا كاملا لخدمة هذا القطاع العريض.

واستعرض مدير شباب الكرك الدكتور مخلد المجالي واقع القطاع الشبابي والرياضي في الكرك من حيث مراكز الشباب والشابات والتي يبلغ عددها 31 مركزا متطورا و34 ناديا رياضيا ومجمعين رياضيين متكاملين، وهي مجمع الامير فيصل ومجمع البوتاس، بالاضافة الى معسكرات شبابية دائمة وصالات رياضية وملاعب مؤهلة.

واكد محافظ الكرك صالح النصرات، ان جميع امكانات الحكام الاداريين في مناطق المحافظة مسخرة لخدمة هذا القطاع العريض، مشيرا الى ضرورة تعزيز هذه اللقاءات الحوارية بين المسؤولين والشباب للاطلاع على انجازاتهم وتعزيزها وتذليل العقبات امامهم.

كما اكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي، ان الفرصة السكانية الاردنية المتمثلة بكون 70 بالمائة من مجتمعنا هم من الشباب تفرض مسؤوليات كبيره في ضرورة الاستفادة من هذه القيمة الوطنية لتسخير طاقاتهم الابداعية والعملية في مسيرة العمل والانجاز، لافتا الى ان مجلس محافظة الكرك استحدث لجنة خاصة بالشباب من بين لجانه المعتمدة.

واضاف، ان فرص الاستثمار في القطاعات في المحافظة واعدة وذات مردود طيب في حالة وجود التزام حقيقي من الشباب في ادارة واقعهم باتجاه دور اقتصادي ثقافي اجتماعي وسياسي ومشاركه فاعلة في مسيرة العمل والبناء.

وحضر الحوارية التي نظمها نادي شباب الكرك، مدراء الدوائر المختصة في الوزارة، وشملت زيارة نادي الابداع والاطلاع على مبادرات النادي الابداعية في جميع المجالات، وجرى حوار موسع حول القضايا الشبابية في المحافظة ، ووعد الوزير بمتابعة الملاحظات كافة التي طرحها الشباب لتعزيز قدراتهم.

بترا

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.