MassaJo
MassaJo

القوات اليمنية تدخل أهم معقل للقاعدة في حضرموت

هلا نيوز-عمان: تمكنت قوات تابعة للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي الاربعاء من دخول أهم معقل لتنظيم القاعدة في منطقة حضرموت، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية.

وسيطرت قوات النخبة الحضرمية على وادي المسيني شرقي اليمن وعلى مداخله المؤدية لساحل حضرموت.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية مساء الأربعاء إن العملية تمت بإسناد من قوات التحالف بقيادة السعودية ودعم كبير من القوات الاماراتية .

ونقلت عن مصادر عسكرية أن “قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل واسع واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق هذا الوادي (الذي يقع غرب مدينة المكلا عاصمة حضرموت) وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم وسط تغطية جوية”.

وأشارت أن “قوات الشرعية تستعد لشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق التي يستخدمها التنظيم لشن عمليات إرهابية تضر بالأمن الاجتماعي وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر هذه العناصر”.

ومنذ تحرير النخبة الحضرمية مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في أبريل/نيسان 2016 من تنظيم القاعدة، نشط التنظيم في مديريتي دوعن والضليعة الواقعتين غرب حضرموت.

وفي 8 مايو/أيار الماضي أعلن الجيش اليمني حالة الطوارئ ومنع التجوال في مديرية دوعن في محافظة حضرموت.

وحالة الطوارئ جاءت بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات النخبة الحضرمية عقب تزايد تحركات مسلحي القاعدة وشنهم هجمات على مقار القوات العسكرية والأمنية.

والنخبة الحضرمية قوات عسكرية مدعومة من الإمارات تشكلت عام 2015 وتم تدريبها في معسكرات للتحالف العربي وينتمي جميع أفرادها إلى أبناء محافظة حضرموت.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.