MassaJo
MassaJo

بُشرى للأردنيين .. بئر جديد للبترول في الريشة بإنتاجية كبيرة

هلا نيوز-عمان: أعلن النائب في كتلة الإصلاح النيابية والخبير بالهندسة البترولية موسى هنطش ، عن اكتشاف بئر جديد للبترول بحقل الريشة ، مشيرا الى أن شركة البترول الوطنية تقوم الآن بأعمال حفره ، وبعمق 2700 متر.
وأضاف هنطش  أنه من المتوقع أن يغطي هذا البئر احتياجات المملكة ، اضافة الى الانتاجية الجديدة للحقل التي سترتفع الى 200 % ، بعد تطوير الآبار القديمة بالحقل.
وبيّن هنطش أن الشركة قررت المضي بتطوير الآبار القديمة بالحقل ، بالتنسيق مع وزارة الطاقة ، حيث قدمت الحكومة دعما ماليا مقداره 3 مليون دينار ، بعد لقاءات تمت مع وزير الطاقة صالح الخرابشة ، الذي أبدى تعاونا قويا في سبيل ذلك ، مشددا على ان الانتاجية بالآبار القديمة سترتفع الى 200 %.
وحول البئر الجديد ، أوضح هنطش أن الشركة تلقت وعدا من الحكومة ، بدعم أعمال الحفر و الإنشاء به ، بكلفة تصل الى 10 مليون دينار ، مشددا على أنه ستظهر نتائج دراسات كميات الإنتاج للبئر الجديد بعد أسبوعين من الآن.
وبيّن هنطش أن مما يعزز آمالنا بأن انتاجيته ستكون كبيرة ، هو الحقل الجديد الذي تم اكتشافه على الجانب السعودي ، وكما هو معلوم فإن منطقة الريشة قريبة جدا من الحدود السعودية ، سيما أن مساحة الحقل الكلية كما ذكرنا 5 آلاف كم مربع ، وأن المساحة المستغلة من الحقل الآن ومنذ 30 عاما هي 300 كم مربع فقط.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.