MassaJo
MassaJo

دولة ” المواكب الغامضة “!

هلا نيوز – عمان 

سيارة أودي موديل 2018 تحمل رقما رباعي مميز ، و من حولها سيارتان “لاند كروز ” جابت قبل أيام شوارع عمان بسرعة مكوكية ، رجال ملثمون يخرجون روؤسهم من نوافذ السيارات يعطون اوامر للتوقف و صفارات انذار مدوية تعجل من مرور الموكب المجهول .

من هؤلاء .. سؤال عادي لمن لا يعرف ماذا قد اصاب البلد ؟ لربما واحد من هواة التصريحات العجولة ، فيأتي قائلا أنه مسؤول ” دولة رسمي هام ورفيع المقام “.

لم أترك الموكب أن يمر بحاله لأن سلوك المركبات و سائيقها استفزازي ، وقد اثار فضولي في تتبع مسارات الموكب الهابط من دابوق باتجاه الرابية ، والذي كسر هدوء الشوارع و رتابتة ازمة السير الخانقة ، ومر خلال أقل من 10 دقائق متجاوزا اشارات حمراء، واللافت ان شرطة سير لم تعترضه ، بل أن بعضهم يقابله بالتحية والترحيب .

موكب يوحي بالشراسة و القوة و الغموض والنفوذ المتين ، متابع افلام” الاكشن ” والمغرم ببطولاتها يرى من لا يراه الاخرون في موكب بثواني قلب شوارع عمان .

ولحظة ما رأيت توقف الموكب عند كافي شوب في الرابية وهبوط شاب في العشرينيات من العمر ملاحه ليست أردنية على ما أظن ، ومعه فرقة من “بادي جاردية” وسائقين مرفقين ، ادركت أنه ” موكب
خاص ” .

مشهد المواكب بات عاديا في عمان بالفترة الاخيرة . و بعد ذلك المواكب عندما ابغلت صديقا عن الواقعة دلني على اماكن واوقات مميزة لرؤية المواكب في عزها او اوجها ، و أشدها جنونا مواكب خاصة تخرج بدرجات “هارلي ” وسيارات لاند كروزر و رنج روفر ترافق ابن أو ابنة رجل اعمال .

ومن يمر من دابوق وطريق البحر الميت مرج الحمام مساءا يرى بام عينيه هول مصيبة و فضيحة “المواكب الخاصة “التي تهز البلاد . و أنا اشاهد هذه المواكب فكرت طويلا كيف أن القانون لا يطبق الا ابناء البلد من الغلابة و الفقراء و المسخمطين ؟

ف.حباشنة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.