MassaJo
MassaJo

روسيا جاهزة لاستقبال جماهير كأس العالم

هلا نيوزـ عمان

أكد أوليغ سافونوف رئيس الوكالة الروسية الاتحادية للسياحة “روس توريزم”، استعداد المدن الروسية لاستقبال المشجعين لحضور مباريات كأس العالم في روسيا الصيف القادم.

وجاء تأكيد سافونوف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء على هامش منتدى الاستثمار الروسي الذي تستضيفه مدينة سوتشي يومي 15 و16 من فبراير الجاري.

وأضاف سافونوف: “كل شيء جاهز لاستقبال المشجعين، حيث تم توسيع شبكة الخطوط الجوية لتوفير رحلات مباشرة بين المدن الروسية المضيفة للمباريات والدول الأجنبية، وتأمين وتسهيل التنقل داخل الأراضي الروسية عبر عدد كبير من المطارات ومحطات السكك الحديدية والطرق الحديثة والمجددة.

وتابع: “يتم حاليا توزيع هوية المشجع التي تسمح لحاملها بدخول روسيا دون تأشيرة، وسيتم تشغيل قطارات مجانية خاصة لنقل المشجعين بين المدن المستضيفة للمباريات”

وأضاف: “لقد أعدت السلطات المحلية برنامج ضيافة شامل، من لحظة وصول المشجع إلى الأراضي الروسية لغاية رحيله بعد فترة السماح بالإقامة بدون تأشيرة. فالمدن التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2018 في فنادقها ومطاعمها، اتفقت مع الشركات السياحية على تنظيم جولات مختلفة ومتنوعة وبرامج ترفيهية مشجعة لجماهير المونديال”.

وختم بالقول: “كأس العالم في روسيا سيكون له تأثير إيجابي على السياحة الوافدة، والمشجعون الذين سيحضرون مباريات البطولة سوف يكتشفون جمال روسيا، ويصبحون أصدقاء لبلادنا، وسيتحدثون لأقاربهم وأصدقائهم عن روعة روسيا وسيشجعونهم على زيارتها”.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة عام 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها في الفترة من الـ14 من يونيو، ولغاية الـ15 من يوليو.

وستقام مباريات البطولة على حلبات 12 ملعبا، في 11 مدينة هي موسكو، وبطرسبورغ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبورغ، ونيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.