MassaJo
MassaJo

ماحدا احسن من حدا الا بالإنجاز

هلا نيوز – عمان

هل يستوعب المسؤولون في الدولة رسالة القائد؟ هل ستبقى وظيفة مستشار في رئاسة الوزراء والوزارات والمؤسسات والدوائر وكذلك في اجهزة الدولة الاخرى الأمنية والتشريعية والقضائية وظائف تنفيعية من اجل الحصول على الدرجة العليا والرتب والرواتب الأعلى ؟
كم عدد المستشارين في الدولة وما حاجة الدولة لهم ؟ وماهو الإنجاز الذي حققوه ؟ وكم تبلغ رواتبهم ومنهم كُثر لا عمل لهم ، ومنهم كُثر لا يذهبون الى عملهم لانه ليس لهم عمل ومنهم من هو خارج الوطن؟ لماذا يبقى هؤلاء يأخذون رواتبهم حرام وسحت وخاوه؟ وهل استطاعوا هم وغيرهم المساهمة في إخراجنا من عنق الزجاجة؟
كم عدد المؤسسات المستقلة المستنزفة للخزينة العامة ؟وكم عدد المدراء والمساعدين والخبراء والمستشارين ومدراء ومديرات المكاتب اصحاب الرواتب المرتفعة؟
وهل يعقل ان يكون هناك رواتب تقاعدية في الضمان الاجتماعي 5 آلاف و15 الف دينار وما بينهما واكثر، من هم هؤلاء وباي حق يأخذون هذه المبالغ الخيالية؟

(ماحدا احسن من حدا الا بالإنجاز)
يجب ان يكون عنوان المرحلة وعلى المسؤولين في الدولة اتخاذه نهج إصلاح وبداية تنظيف لإجهزة الدولة المترهلة وإخراج المتردين وغير العاملين والمستشارين غير المستشارين والمرتكين والمحتمين بالمنتنفذين والذين هم عِبءٌ وحملٌ ثقيل على البلد، ولاعمل لهم ويتقاضون رواتب وامتيازات خالية وفلكية في وطن يعاني الأمرين من فقر وبطالة وغلاء ومديونية ولازال في عنق الزجاجة .

د.عساف الشوبكي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.